خزانة الأسرار في العلاج القرآني

منتدى مختص بمعالجة كل حالات المس الشيطاني والسحر بكافة أنواعه وأشكاله بواسطة السور والآيات القرآنية الكريمة والأدعية المأثورة وأذكار الصباح والمساء
 
الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جمكتبة الصورإتصل بالشيخ التسجيلدخول

شاطر | 
 

 فوائد نبتة البوكو واضرارها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليان
عضو ماسي
عضو ماسي


الدولة : الأردن
الجنس : انثى
الأوسمة :








عدد المساهمات : 1700
تاريخ التسجيل : 02/10/2016
تاريخ الميلاد : 28/07/1967
العمر : 49
رقم العضوية : 3290
نقاط : 4168

مُساهمةموضوع: فوائد نبتة البوكو واضرارها    10/9/2016, 5:14 am





تعتبر البوكو او المعروفة باسم البارسمة البتولية شجيرات خشبية، يصل ارتفاعها إلى مترين، ولها سوق بنية قرمزية اللون. موطنها الاصلي جنوب افريقيا حيث تزرع على نطاق واسع على سفوح التلال كما تزرع أيضاً في أنحاء من أمريكا الجنوبية و تتميز بفوائد و منافع علاجية عديدة.
البوكو من الاعشاب المهمة في علاج مشاكل البول وتحتوي اوراق نبات البوكو وهي المستخدمة طبيا وعلاجيا على مواد مطهره ومدرة للبول ، ويجب عدم استخدامه للمرأة الحامل, تحتوي الأوراق على زيت طيار بنسبة ما بين 15- 25% وأهم مركبات الزيوت الأساسية، هي بوليجون (Pulegone) ومنثون (Menthone) ودايوزفينول (Diosphenol) ومركبات كبريتية وفلافونيدات، وأهم مركباتها دايوزمين (Diosmon) وروتين (Rutin) بالإضافة إلى مواد هلامية. توجد أنواع أخرى من هذا النبات تحتوي على نفس المركبات الكيميائية ولها نفس التأثير الدوائي وهي Barosma Crenulata. والنوع الأخر Barosma Serratifolia. ويحضر شراب البوكو بنقع ملعقتين صغيرتين من اوراق النبات الجافة في كأس من الماء المغلي لمدة ربع ساعة ويشرب منه فنجان 3 مرات يوميا. و من ابرز الخواص الطبيعية لنبات البوكو :
- تستخدم أوراق البوكو كمطهر بولي ومدر للبول ومنبه للرحم ومن الأدوية الجيدة ضد انتفاضات المعدة.
- مذيب ومخرج لحصوات الكلى.
- استعمل البوكو في الطب القديم كونه يساعد على التقوية العمة و فاتح للشهية ، مدر‎ ‎للبول ، طارد للرياح ، مهدئ و ‏مخفض لضغط الدم ، للتقوية الجنسية و عسر النفس ،‎ ‎للربو و جلاء الصدر من البلغم و النيكوتين ، فعال في ‏تفتيت الحصى و الرمال و مكافح‎ ‎للسرطان و الروماتزم و السكري و السل.
- يعالج البوكو تساقط الشعر، وإذا تضمد به مع‎ ‎الماء والملح أنضج الدمامل.
- تستخدم صبغة البوكو ، أو الشاي المصنوع من نبات البوكو في علاج التهابات المثانة، ومجرى البول لدى السيدات، خصوصا لو أن الإصابة كانت ملازمة لوجود العدوى بالفطريات أو الخمائر البيضاء (الكنديدا)، ويفضل تناول الشاي المصنوع من أوراق البوكو خصوصا عند حدوث الإصابة بالعدوى بشكل حاد. كما يستخدم مغلي أوراق البوكو لتحضير الدش المهبلي للتخلص من الفطريات أو الخمائر التي يمكن أن تصيب المهبل وتسبب إفرازات بيضاء لها رائحة غير مقبولة. ومغلي أوراق البوكو يستخدم أيضا لتنشيط عضلات الرحم على الانقباض، ولعلاج مشاكل عسر الطمث. لذا يجب الحذر من تناول أوراق البوكو لدى الحوامل من النساء، ولكنه يصلح كمنبه لخروج الطمث المتأخر، أو لقلة تدفق الطمث عند البعض من السيدات، لأنه يحتوى على المادة الفعالة في هذا الخصوص، وهي مادة Pulegone وبكميات كبيرة.
كما ان الجرعات اليومية تتراوح ما بين جرام إلى  جرامين من الخلاصة السائلة بمعدل ثلاث مرات في اليوم، ويمكن القول أن  جرام على ملء كوب ماء مغلي هي الجرعة المفضلة بمعدل ثلاث مرات في اليوم.  كما أن أوراق البوكو تستخدم على هيئة قطرات في المعالجة المثلية (Homeopathic Dose) حيث يستخدم 5 قطرات أو قرص واحد، أو 10محببات كل 30 إلى 60 دقيقة وهذا في الحالات الحادة، أما في الحالات المزمنة فيؤخذ ما بين مرة واحدة إلى ثلاث مرات في اليوم. ويجب ملاحظة بقاء أوراق البوكو أو مستحضراتها بعيدا عن الضوء وعن الرطوبة وفي درجة برودة لا تزيد عن 20 درجة وفي وعاء محكم الغلق. ولعمل الشاي المصنوع من أوراق البوكو ، يمكن أن يصب كوب من الماء المغلي على 2 ملعقة صغيرة من أوراق البوكو الجافة، وتركها لمدة 10 دقائق، ويشرب منها ثلاثة أكواب أو كاسات في اليوم الواحد. ويمكن تناول الكبسولات المصنعة من الأوراق الجافة بمعدل من 0.5 – 2 جرام 3 مرات في اليوم.
ملاحظة: يجب عدم استخدام نبات البوكو من قبل النساء الحوامل لانه يسبب الاجهاض , يجب عدم استعمال نبات البوكو من قبل مرضى التهاب الكليتين .




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير العام
المدير العام
المدير العام


الدولة : العراق
الجنس : ذكر
الأوسمة :



عدد المساهمات : 6292
تاريخ التسجيل : 23/07/2009
تاريخ الميلاد : 01/07/1955
العمر : 61
رقم العضوية : 1
نقاط : 20712

http://ashraf.online-talk.net
متصل
مُساهمةموضوع: رد: فوائد نبتة البوكو واضرارها    10/9/2016, 9:04 am

الأخت الفاضلة الكريمة ( حبة الكرز ) المحترمة 
بارك الله فيك وحفظك من كل مكروه
أشكر لك هذا الإبداع والتميز والتواصل المستمر  
أسأل الله أن يمنحك الصحة والعافية والعمر المديد 

تقبلي تحياتي وتقديري  




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الخطيب
عضو ماسي
عضو ماسي


الدولة : مصر
الجنس : ذكر
الأوسمة :








عدد المساهمات : 1633
تاريخ التسجيل : 23/02/2016
تاريخ الميلاد : 02/02/1969
العمر : 47
رقم العضوية : 2660
نقاط : 2411

مُساهمةموضوع: رد: فوائد نبتة البوكو واضرارها    1/10/2017, 9:49 pm





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد نبتة البوكو واضرارها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
فوائد نبتة البوكو واضرارها , فوائد نبتة البوكو واضرارها , فوائد نبتة البوكو واضرارها ,فوائد نبتة البوكو واضرارها ,فوائد نبتة البوكو واضرارها , فوائد نبتة البوكو واضرارها
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ فوائد نبتة البوكو واضرارها ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
خزانة الأسرار في العلاج القرآني  :: الطب البديل والأعشاب وفوائدها الطبية :: الطب البديل والأعشاب وفوائدها الطبية-