خزانة الأسرار في العلاج القرآني

منتدى مختص بمعالجة كل حالات المس الشيطاني والسحر بكافة أنواعه وأشكاله بواسطة السور والآيات القرآنية الكريمة والأدعية المأثورة وأذكار الصباح والمساء
 
الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جإتصل بالشيخ التسجيلدخول

شاطر | 
 

  أسباب علمية تحفزك على النوم في وقت مبكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليلاس
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

الدولة : الأردن
الجنس : انثى
الأوسمة :




عدد المساهمات : 3252
تاريخ التسجيل : 02/10/2016
تاريخ الميلاد : 28/07/1967
العمر : 49
رقم العضوية : 3290
نقاط : 6733

مُساهمةموضوع: أسباب علمية تحفزك على النوم في وقت مبكر   1/9/2017, 5:44 am

في أغلب الأحيان قبل أن نذهب إلى النوم قد تشغلنا الرسائل النصية والمحادثات مع الأصدقاء، أو قد نشاهد البرنامج التفزيونية مما قد يدفعنا إلى النوم في وقت متأخر الأمر الذي يجعلنا نشعر بالارهاق في الصباح، وحسب الإحصائيات تبين أن معظم الأشخاص يحصلون على ثماني ساعات من النوم في الليلة، لكن مع مرور الوقت، البقاء مستيقظاً حتى الساعات الاولى من الصباح يمكن أن يشكل خطراً كبيراً.

أسباب علمية تحفزك على النوم في وقت مبكر

1- يخفف القلق والتوتر

عندما تذهب إلى النوم في وقت مبكر ستشعر أنك أفضل في الصباح، فعند مقارنة الأشخاص الذين يلجأون إلى النوم في وقت مبكر مع أولئك الذين يذهبون إلى الفراش في وقت متأخر جداً، تبين أن الذين ينامون متأخرين هم أكثر عرضة للأفكار السلبية المتكررة.

وتشير النتائج إلى أن اضطراب النوم يمكن فعلاً أن يكون مرتبط بتطوير الأفكار المتشائمة، ويشير علماء النفس أن التركيز على عادات النوم الجيدة يمكن أن يساعد في حل هذه المشكلة، بالرغم من أن الذهاب إلى الفراش في وقت مبكر لن يخلصك من كل المشاكل التي تواجها، لكنه حتماً سيخفف الكثير عنك، فالعقل عندما يستريح جيداً سيتعامل مع المشاكل بشكل أفضل.

2- سيجعل مزاجك أفضل

الحصول على القليل من النوم سيجعل مزاجك معكر وأقل كلمة ستغضبك، ما يسبب المزيد من المشاحنات وسوء الفهم مع من حولك، بينما إذا حصلت على قسط كافي من النوم سوف يساعد ذلك على إعادة تقويم خط الأساس الخاص بك، وسوف تشعر أنك أكثر تفاؤلاً، مما يعني أنك سوف تتعامل مع الحياة بشكل أسهل وأكثر سلاسة.

3- ستكون أكثر أماناً

الحرمان من النوم يمكن أن يشوش تفكيرك ما يؤدي إلى ارتفاع إحتمال إصابتك بمكروه كحادث سيارة مثلاً، ووفقاً لأبحاث أثبتت أن الأشخاص الذين ينامون ست أو سبع ساعات يمكن أن يتعرضوا لحوادث السيارات بشكل أكبر من أولئك الذين ينامون لمدة 8 ساعات أو أكثر، بينما الأشخاص الذين ينامون لمدة خمس ساعات أو أقل تزيد نسبة الخطر ما يصل إلى خمسة أضعاف.

4- ستكون أكثر إنتاجية في العمل

عندما لا تحصل على قسط كافي من النوم سوف تبقى حتى وقت متأخر من الليل تعمل لتجهز التقرير الذي كان من المفروض أن تنهيه صباحاً، وذلك لأن الدماغ غير قارد على أداء الوظائف الأساسية مثل التركيز والتذكر، لذلك حاول أن تحصل على ثماني ساعات من وقت قيلولة بعد الظهر، فذلك سيفيد الدماغ ويزيد التركيز.

5- ستحصل على وقت كافي لتحافظ على وزنك

وتشير البحوث إلى أنه عند حصولك على ساعات قليلة من النوم ، على الأرجح سيتسبب ذلك في زيادة وزنك أو إصابتك بالسمنة، فعندما تنحرم من النوم يكون لديك مستويات منخفضة من الطاقة لممارسة الرياضة أو اتخاذ خيارات غذائية صحية، بالإضافة إلى ذلك تشير الدراسات إلى أن الساعة البيولوجية الموجودة في الجسم لا تتقبل الأطعمة المالحة، والدهنية أو الأطعمة السكرية بعد الساعة 8:00 مساءً.

6- حمايتك من أمراض الشتاء

بجانب غسل اليدين والحصول على قسط كافٍ من النوم قد يكون واحداً من أكثر الطرق فعالية في تجنب البرد أو الإنفلونزا، فالنوم الكافي يجعل الجهاز المناعي قوياً، لذلك تكون أقل عرضة للإصابة بالأمراض وسرعة الشفاء منها.

7- ستبدو بمظهر أفضل

أكدت دراسة سويدية حديثة أن الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم، يبدو مظهرهم أكبر سناً، حيث تم تصنيف الأشخاص المحرومين من النوم أنهم أقل جاذبية، وأقل صحة، وأقل فرحاً وأكثر حزناً.

أثناء النوم جسمك يعمل على استبدال الخلايا القديمة التالفة بأخرى جديدة، مما يساعد البشرة لتبدو أكثر توهجاً، بينما قلة النوم يمكن أن تسهم في انتفاخ الجفنين، وقتامة الوجه واحمرار العينين.

8- تقليل خطر الإصابة بالأمراض المستعصية

هل ترغب في خفض فرص إصابتك بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب، وأمراض الكلى، وارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري والسكتة الدماغية؟ إذاً حافظ على تناول الطعام الصحي ومارس الرياضة بشكل يومي وتأكد من أن تحصل على قسط كافٍ من النوم.

9- لن تعد بحاجة إلى الضغط على زر الغفوة ثلاث مرات

بمجرد أن تحصل على جدول نوم منتظم وتستريح جيداً، بكل تأكيد ستستيقظ من النوم بكل نشاط وحيوية بدون الحاجة إلى إعادة ضبط المنبه مرة أخرى، وقد تجد أنك لا تحتاج إلى التنبيه على الإطلاق عندما يحصل جسمك على الراحة الكافية.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير العام
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة : العراق
الجنس : ذكر
الأوسمة :



عدد المساهمات : 6867
تاريخ التسجيل : 23/07/2009
تاريخ الميلاد : 01/07/1955
العمر : 61
رقم العضوية : 1
نقاط : 21533

http://ashraf.online-talk.net
مُساهمةموضوع: رد: أسباب علمية تحفزك على النوم في وقت مبكر   1/9/2017, 10:36 am

الأخت الفاضلة الكريمة ( ليان ) المحترمة 
بارك الله فيك وحفظك من كل مكروه
أشكر لك هذا الإبداع والتميز 
أسأل الله أن يمنحك الصحة والعافية والعمر المديد 

تقبلي تحياتي وتقديري  




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الخطيب
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

الدولة : مصر
الجنس : ذكر
الأوسمة :








عدد المساهمات : 2448
تاريخ التسجيل : 23/02/2016
تاريخ الميلاد : 02/02/1969
العمر : 48
رقم العضوية : 2660
نقاط : 3384

مُساهمةموضوع: رد: أسباب علمية تحفزك على النوم في وقت مبكر   1/10/2017, 7:36 pm





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسباب علمية تحفزك على النوم في وقت مبكر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
أسباب علمية تحفزك على النوم في وقت مبكر , أسباب علمية تحفزك على النوم في وقت مبكر , أسباب علمية تحفزك على النوم في وقت مبكر , أسباب علمية تحفزك على النوم في وقت مبكر , أسباب علمية تحفزك على النوم في وقت مبكر , أسباب علمية تحفزك على النوم في وقت مبكر
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ أسباب علمية تحفزك على النوم في وقت مبكر ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
خزانة الأسرار في العلاج القرآني  :: الطب البديل والأعشاب وفوائدها الطبية :: الطب البديل والأعشاب وفوائدها الطبية-