خزانة الأسرار في العلاج القرآني

منتدى مختص بمعالجة كل حالات المس الشيطاني والسحر بكافة أنواعه وأشكاله بواسطة السور والآيات القرآنية الكريمة والأدعية المأثورة وأذكار الصباح والمساء
 
الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جإتصل بالشيخ التسجيلدخول

شاطر | 
 

 انقاص الوزن بدون رجيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليان
عضو ماسي
عضو ماسي


الدولة : الأردن
الجنس : انثى
الأوسمة :








عدد المساهمات : 2849
تاريخ التسجيل : 02/10/2016
تاريخ الميلاد : 28/07/1967
العمر : 49
رقم العضوية : 3290
نقاط : 5751

مُساهمةموضوع: انقاص الوزن بدون رجيم   1/10/2017, 9:14 am

العديد من الأشخاص قد اتبعوا أنظمة رجيم لفقدان الوزن في مرحلة حياتية معينة (مقارنة بين انظمة الرجيم المشهورة). كل مرة تقرر إتباع رجيم جديد غالبا ما تبدأ أول يوم في الأسبوع فتشتري أطعمة تعتقد أنها صحية، ممكن أن تسجل في نادي رياضي و تقول لنفسك هذا الرجيم هو الأخير. بالطبع، قد تكون ليلة ما قبل البدء بالرجيم ليلة الأكل الكبرى! لتقول وداعاً للطعام. ولكن بعد بضعة أسابيع من تناول سعرات حرارية قليلة و كربوهيدرات قليلة، و عدم الإستمتاع بالمأكولات تدرك أن الحرمان والجوع الدائم ليس حلاً. فتعود الى العادات السابقة و تسترجع الوزن الذي خسرته و أحياناً يزيد وزنك عن ما كان عليه قبل الرجيم! وهذا ما يعرف باليويو دايت .


من هنا يبدأ الشعور بالذنب كلما تناولت طعاماً معيناً. وهكذا يتعوّد المراهقين والكبار على كره أجسامهم إذا لم تكن في حجم معين و يبدأ الصراع.

الكثير منا في الوطن العربي، يعاني من علاقة غير صحية مع الطعام، ما الحل لهذه المشكلة؟ هل من الممكن انقاص الوزن بدون رجيم؟

الأكل البديهي ممكن أن يكون الحل.

يستند الأكل البديهي على الأفكار التالية. الأولى هو رفض عقلية الرجيم. الثانية لا لتجويع الجسم من السعرات الحرارية أو النشويات. فإن تجويع الجسم يؤدي الى نتيجة عكسية وهي الإفراط في تناول الطعام. إن تناولت القليل من الطعام ووجدت نفسك جائعا عند المساء ينتهي بك الأمر إلى تناول كمية كبيرة جداً للشعور بالشبع. عليك أن تصبح من الأشخاص الذين يأكلون بوعي لتدرك متى تجوع ومتى يجب أن تأكل .

الأكل البديهي يصنف الأشخاص حسب طريقة تناولهم الطعام ل3 أنواع. وتشمل الذي “يأكل بحذر” يتنبه لكل نوع يأكله غالبا ما يمنع نفسه عن العديد من الأطعمة. النوع الآخر هو الذي “يأكل بدون وعي” لا يدرك الأطعمة التي يتناولها و لا الكمية. طريقته في الاكل فوضوية (يأكل على الطريق أو أثناء مشاهدة التلفاز)، لا يقاوم الأكل (إذا كان الطعام موجود أمامه يجب أن يأكل) و يأكل إذا كان بمزاج سيء. النوع الثالث هم “المحترفون باتباع الرجيم” و هم في دايت مستمر. و طبعا هناك من “يأكل ببديهية” أي يتبع حدسه يستمع لجسمه فيما يتعلق بالجوع و الشبع. فأي نوع من الأشخاص أنت؟

إقرأ أيضاً: إحرق الدهون بواسطة هذه الأطعمة الخمس

نحن بحاجة لنتصالح مع الطعام. لا توجد أطعمة ممنوعة، أعطي نفسك الحق لتأكل! قد تبدو وكأنها نصيحة خطيرة و قد تعتقد أنه حين تعطي لنفسك الإذن لتأكل أي شيء و في أي وقت سوف تبدأ بأكل الشوكولاته دون توقف. لكنك سوف تتفاجئ عندما تأكل حسب حدسك أو ببديهية أنك لن تفرط بشراهة في الأكل. ذلك عندما تستمع لجسمك سوف تعرف ماذا يريد؛ وسوف تتوقف عن الأكل عندما تحس بالشبع.


تعلّم الإشارات التي يرسلها لك الجسم. هذا أمر أساسي لتناول الطعام بطريقة بديهية أو فطرية. نحن بحاجة لمعرفة متى يكون جسمنا ممتلئ ومتى يحتاج الى المزيد نحن أيضاً بحاجة لأن نستمتع أثناء تناول الطعام. عندما لا يكون هناك أطعمة “جيدة” أو “سيئة” أو ذنب مترافق مع الأكل، ماذا تريد أن تأكل؟ هل تريد سندويتش أو صحن طبخ أو بطاطا مقلية؟ هل تريد الفواكه أم تريد قطعة كيك؟ سوف تشعر بالرضا عندما تأكل ما تحب وتستمتع به حقاً. و عندها سوف تأكل بقدر حاجة جسمك.

مشكلة أخرى يواجهها الكثيرون هي كيفية التعامل مع المشاعر دون إستخدام الأكل. كيف تتعاملون مع المشاعر مثل الغضب، الضجر، القلق، أو حتى المشاعر الايجابية ؟ هل تلجأون إلى الطعام؟ علينا أن نتعلم مهارات صحية للتكيّف. مثل كتابة بعض اليوميات، تمضية الوقت مع أحد الأصدقاء، النوم أو ممارسة هواية معينة.

إقرأ أيضاً: 10 طرق سهلة لتخفيف الوزن

علينا احترام جسدنا و التصالح مع شكل أجسامنا. لأنه لا يمكن التوقع من كل الأشخاص أن يكونوا بنفس الحجم أو الوزن ذلك بسبب الفروقات الجينية و الوراثية . و لكن علينا أن نطمح لجسم صحي و سليم. قم بالتمارين فقط لتشعر بالنشاط والحيوية، الحركة أثناء الرقص أو لعب التنس تجعل الرياضة أكثر متعة. قم بالنشاطات التي تحبها.

وأخيراً، كافىء صحتك بخيارات غذائية لذيذة تجعلك تشعر بالفرح. لا توجد وسيلة واحدة مثالية لتناول الطعام، لا تشعر بالذنب عند إختيار أطعمة ذات سعرات حرارية عالية أو أطعمة عالية بالدهون. إجعل الصحة الأفضل هدفاً لك.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير العام
المدير العام
المدير العام


الدولة : العراق
الجنس : ذكر
الأوسمة :



عدد المساهمات : 6570
تاريخ التسجيل : 23/07/2009
تاريخ الميلاد : 01/07/1955
العمر : 61
رقم العضوية : 1
نقاط : 21105

http://ashraf.online-talk.net
متصل
مُساهمةموضوع: رد: انقاص الوزن بدون رجيم   1/10/2017, 6:38 pm

الأخت الفاضلة الكريمة ( ليان ) المحترمة 
بارك الله فيك وحفظك من كل مكروه
أشكر لك هذا الإبداع والتميز 
أسأل الله أن يمنحك الصحة والعافية والعمر المديد 

تقبلي تحياتي وتقديري  




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الخطيب
عضو ماسي
عضو ماسي


الدولة : مصر
الجنس : ذكر
الأوسمة :








عدد المساهمات : 2051
تاريخ التسجيل : 23/02/2016
تاريخ الميلاد : 02/02/1969
العمر : 48
رقم العضوية : 2660
نقاط : 2891

مُساهمةموضوع: رد: انقاص الوزن بدون رجيم   1/10/2017, 7:30 pm





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انقاص الوزن بدون رجيم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
انقاص الوزن بدون رجيم , انقاص الوزن بدون رجيم , انقاص الوزن بدون رجيم ,انقاص الوزن بدون رجيم ,انقاص الوزن بدون رجيم , انقاص الوزن بدون رجيم
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ انقاص الوزن بدون رجيم ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
خزانة الأسرار في العلاج القرآني  :: الطب البديل والأعشاب وفوائدها الطبية :: الطب البديل والأعشاب وفوائدها الطبية-