خزانة الأسرار في العلاج القرآني

منتدى مختص بمعالجة كل حالات المس الشيطاني والسحر بكافة أنواعه وأشكاله بواسطة السور والآيات القرآنية الكريمة والأدعية المأثورة وأذكار الصباح والمساء
 
الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جإتصل بالشيخ التسجيلدخول

شاطر | 
 

  الغذاء العلاجي لإلتهاب المفاصل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليلاس
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

الدولة : الأردن
الجنس : انثى
الأوسمة :




عدد المساهمات : 3223
تاريخ التسجيل : 02/10/2016
تاريخ الميلاد : 28/07/1967
العمر : 49
رقم العضوية : 3290
نقاط : 6638

مُساهمةموضوع: الغذاء العلاجي لإلتهاب المفاصل   1/10/2017, 9:18 am

إلتهاب المفاصل من الأمراض المزمنة التي تمتحن صبر المريض و قدرته على تحمل الأوجاع المستمرة و التكيف مع تقلبات المرض و تمظهراته. إلتهاب المفاصل قد يكون سببه التقدم في السن، إصابة للمفصل أو مرض المناعة الذاتية.

أمراض المناعة الذاتية كثيرة منها الروماتيزم، السكري نوع أول، الصدفية، التصلب اللويحي، القولون العصبي أو السرطان و اللائحة طويلة. تظهر هذه الأمراض بسبب خلل في جهاز المناعة. فجهاز المناعة هو الذي يحمي الحسم من البكتيريا، الجراثيم و الأجسام الغريبة. و في حالة أمراض المناعة الذاتية يطرأ خلل على جهاز المناعة بحيث يشن هجوماً على خلايا الجسم كما لو أنها جسم غريب. هذا الهجوم في مرض إلتهاب المفاصل يُشن على المفصل مما يسبب إحمرار، ورم، ألم و سخونة المفصل.

يتحكم الجسم بمستوى الإلتهاب من خلال هرمون Prostaglandin. هذا الهرمون في الأصل يوجد منه نوعان نوع يزيد الإلتهاب و نوع آخر يقلل الإلتهاب. تتكون هذة الهرمونات التي تتحكم بحدة الإلتهاب من حامض دهني يحصل عليه الجسم من الغذاء. بالتالي نوعية الغذاء تحدد إذا الجسم سوف يكون مواد مشجعة للإلتهاب أو مواد مضادة للإلتهاب.

الكثير من التجارب و الأبحاث جرت لتحديد العلاقة بين الغذاء وإلتهاب المفاصل خاصة بعد أن شهدت حالات كثيرة من مرضى إلتهاب المفاصل تحسناً ملحوظاً عند تغيير نظامهم الغذائي. أنصح مرضى إالتهاب المفاصل بإتباع النصائح التالية:


1- تناول زيت الأوميغا 3. هو موجود في السمك، بذر الكتان، و الجوز. أوميغا 3 يدخل في تكوين المواد المضادة للإلتهاب التي ينتجها الجسم للحد من إلتهاب المفصل بالتالي يحد من التورم، الإحمرار و الألم. تناول السمك مرتين في الاسبوع. إذا لم تتمكن من إضافة هذه الكمية من السمك لغذاءك، يمكنك أخذ حبتين زيت سمك في اليوم.

أوميغا 3: فوائده و مصدره

2- إمتنع عن الزيوت التي تحتوي أحماض دهنية متعددة غير مشبعة مثل زيت الذرة، عباد الشمس و زيت فول الصويا. تجنب السمن النباتي و الزيوت المهدرجة الموجودة في الفاست فود، البرغر، هوت دوغ، بعض أنواع زبدة الفستق، دوناتس، أيس كريم و العديد من الأطعمة المصنعة. هذه الزيوت تدخل في تركيب مواد المشجعة الإلتهاب في الجسم. إستبدلها بزيت الزيتون البكر.

هل زبت الزيتون صحي في الطبخ؟

3- إستبدل البروتين الحيواني بمصادر بروتين نباتي مثل الحبوب (عدس، فاصوليا، بازيلا، حمص..) قلل من الحليب و مشتقاته لإحتوائه على بروتين الحليب كاسين (casein). الجسم غير قادرعلى تكسير هذا البروتين و قد يزيد من حدة الإلتهاب في الجسم. إستبدله بحليب الصويا العضوي، البيض، الحمص، الفول و الأطعمة الغير حيوانية الغنية بالكالسيوم تجد أمثلة لها في هل تأخذ حاجتك من الكالسيوم.

4- تناول الخضار و الفاكهة يومياً ففيها عناصر تحمي من الإلتهاب. إجعل الفواكه المصدر الوحيد للسكر في غذائك. قلل من الفواكه الحامضة.

5- تناول الكركم و الزنجبيل يومياً. فيها عناصر مضادة للإلتهاب تحمي المفصل و تقلل الأوجاع. ممكن أخذ حبوب الكركم يومياً 1-2 مرتين في اليوم. أو حبوب الزنجبيل بنفس العيار.

6- مارس 30 دقيقة من السباحة 3 مرات في الأسبوع. السباحة تنشط الدورة الدموية دون الضغط على المفاصل. أو إستخدم elliptical machine هي بديل لجهاز المشي الثابت Treadmill و لا يسبب ضغط على المفصل مناسب للأشخاص ذوي الإصابة في المفصل أو إلتهاب مفاصل.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير العام
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة : العراق
الجنس : ذكر
الأوسمة :



عدد المساهمات : 6827
تاريخ التسجيل : 23/07/2009
تاريخ الميلاد : 01/07/1955
العمر : 61
رقم العضوية : 1
نقاط : 21479

http://ashraf.online-talk.net
مُساهمةموضوع: رد: الغذاء العلاجي لإلتهاب المفاصل   1/10/2017, 6:40 pm

الأخت الفاضلة الكريمة ( ليان ) المحترمة 
بارك الله فيك وحفظك من كل مكروه
أشكر لك هذا الإبداع والتميز 
أسأل الله أن يمنحك الصحة والعافية والعمر المديد 

تقبلي تحياتي وتقديري  




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الخطيب
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

الدولة : مصر
الجنس : ذكر
الأوسمة :








عدد المساهمات : 2395
تاريخ التسجيل : 23/02/2016
تاريخ الميلاد : 02/02/1969
العمر : 48
رقم العضوية : 2660
نقاط : 3323

مُساهمةموضوع: رد: الغذاء العلاجي لإلتهاب المفاصل   1/10/2017, 7:25 pm





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الغذاء العلاجي لإلتهاب المفاصل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
الغذاء العلاجي لإلتهاب المفاصل , الغذاء العلاجي لإلتهاب المفاصل , الغذاء العلاجي لإلتهاب المفاصل , الغذاء العلاجي لإلتهاب المفاصل , الغذاء العلاجي لإلتهاب المفاصل , الغذاء العلاجي لإلتهاب المفاصل
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ الغذاء العلاجي لإلتهاب المفاصل ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
خزانة الأسرار في العلاج القرآني  :: الطب البديل والأعشاب وفوائدها الطبية :: الطب البديل والأعشاب وفوائدها الطبية-