خزانة الأسرار في العلاج القرآني

منتدى مختص بمعالجة كل حالات المس الشيطاني والسحر بكافة أنواعه وأشكاله بواسطة السور والآيات القرآنية الكريمة والأدعية المأثورة وأذكار الصباح والمساء
 
الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جإتصل بالشيخ التسجيلدخول

شاطر | 
 

 إحمي نفسك من الزهايمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليان
عضو ماسي
عضو ماسي


الدولة : الأردن
الجنس : انثى
الأوسمة :








عدد المساهمات : 2849
تاريخ التسجيل : 02/10/2016
تاريخ الميلاد : 28/07/1967
العمر : 49
رقم العضوية : 3290
نقاط : 5751

مُساهمةموضوع: إحمي نفسك من الزهايمر   1/10/2017, 9:19 am

أسباب مرض الزهايمر لا تزال غير مفهومة، ولكن أصبح من الواضح تأثير الغذاء وخياراتنا اليومية على تطور هذا المرض. 7 عوامل من الممكن أن تزيد من خطر اللإصابة بمرض الزهايمر هي:

1- قلة الحركة بنسبة 21%

2- الإحباط بنسبة 15%

3- التدخين بنسبة 11%

4- ارتفاع ضغط الدم بنسبة 8%

5- البدانة بنسبة 7%

6- تحصيل علمي منخفض بنسبة 7%

7- السكري بنسبة 3%

هذه العوامل مجتمعة مسؤولة عن 5 مليون حالة من الزهايمر في الولايات المتحدة فقط. لا توجد إحصائيات لتحديد عدد حالات الزهايمر في الدول العربية. ولكن يشير الدكتور أشرف الكردي أن عدد الحالات المصرح عنها أقل من العدد الحقيقي وذلك نتيجة نقص الوعي في مجتمعنا حول الزهايمر بإعتباره جزء طبيعي لعملية التقدم بالسن وهذا يعوق معالجة مرض الزهايمر.

الزهايمر ومرض القلب

كشفت الأبحاث عن وجود رابط بين الزهايمر ومرض القلب. حيث إن 80 % من مرضى الزهايمر يعانون من مشاكل أمراض قلب، ضغط دم مرتفع، كوليسترول مرتفع و جلطات. العديد من العلماء استنتجوا مؤخراً أن الإهتمام بصحة القلب يحمي من الزهايمر. وذلك يرجَح للأسباب التالية: حين يكون القلب بصحة جيدة تكون الدورة الدموية في الجسم خاصة الدماغ أفضل، حين تكون الشرايين نظيفة ومعدل الكوليسترول في الدم ضمن الحد السليم تكون المواد المضادة للإلتهاب المرتبطة بمرض الزهايمر متدنية. لا يزال سبب هذا الإرتباط بين مرض القلب والزهايمر غير واضح ويحتاج المزيد من الدراسات ولكن لدينا المعلومات الكافية لنقول “القلب الصحي يحمي من الزهايمر”


تجنب الزهايمر

الحركة والتمارين المعتدلة مثل المشي، تسلق الدرج، العمل في الحديقة وتلك المكثفة مثل الرياضات المختلفة تُعد أهم وسيلة لتجنب الزهايمر. فهي تخفف من خطر الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 45 %. وقد وجدت بعض الدراسات من أكثر الرياضات تأثيرا” على الزهايمر هي رياضة الأوزان. حيث وجد إن الكبار في السن الذين يقومون برفع أوزان خفيفة مرتين في الأسبوع يسجلون نتائج أعلى في فحوصات الدقة والتركيز من الاشخاص قليلوا الحركة.

فقدان أو ضعف الذاكرة لا يحدث بين ليلة وضحاها، بل يبدأ تدريجيا” مع مراحل التقدم بالسن. القيام بتمارين محفزة لنشاط الدماغ في سن مبكر تحمي من الزهايمر أمثلة على تلك النشاطات هي القراءة، المناقشات، الألعاب الذهنية مثل السودوكو وألعاب الذاكرة. البدء بهذه النشاطات في سن متأخر غير مجدي، لذلك علينا تمرين أدمغتنا في أي عمر.

مرض الزهايمر و الغذاء

إن غذاء البحر المتوسط (Mediterranean Diet) الغني بالخضار، الفواكه، الحبوب الكاملة (مثل القمح الكامل، البرغل، الأرز البسمتي، الكينوا)، السمك، وزيت الزيتون لديه تأثير ايجابي على نشاط الدماغ. لذلك احرصوا أن يحتوي غذاؤكم على الأنواع التالية:

1- السمك: يحتوي السمك على DHA الذي يحفز نشاط الدماغ و يحمي من الزهايمر. ذلك من خلال تناول 100 غ من السمك مرتين في الأسبوع. الأنواع الغنية بالأوميغا 3 و DHA هي السلمون، التروتة (السلمون المرقط)، الإسقمري (ماكاريل، Mackerel)، السردين وسمك التونة. ممكن تناول هذه الأسماك معلبة إذا كان السمك الطازج غير متوفر، إختر المعلبات قليلة الملح دائما”. أما سمك الهامور المتوفر بكثرة في منطقتنا العربية ممكن تناوله مرة في الأسبوع مع أحد هذه الأنواع المذكورة سابقا”. أما إن لم تكن من محبي الأسماك ممكن تناول حبوب زيت السمك. المزيد عن مصادر الأوميغا3 وفوائده في أوميغا 3: فوائده و مصدره

2- فيتامين E : موجود بكثرة في اللوز، بذر دوار الشمس،الزيوت النباتية، السبانخ، و البروكلي. هذا الفيتامين متوفر في الغذاء بشكل كافي لا حاجة للمكملات الغذائية.

3- بهار الكاري الذي يحتوي على الكركم (Tumeric) .وجدت الدراسات أن مادة الكركم تحمي من الزهايمر لذلك نسبة مرض الزهايمر في الهند منخفض جدا”.

النظام الغذائي الصحي، الحركة وممارسة التمارين الذهنية وسائل للحماية من مرض الزهايمر وغيرها من الأمراض. لذلك قوموا بهذه التغييرات البسيطة لتنعموا بحياة أكثر صحة وذاكرة أقوى.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير العام
المدير العام
المدير العام


الدولة : العراق
الجنس : ذكر
الأوسمة :



عدد المساهمات : 6570
تاريخ التسجيل : 23/07/2009
تاريخ الميلاد : 01/07/1955
العمر : 61
رقم العضوية : 1
نقاط : 21105

http://ashraf.online-talk.net
متصل
مُساهمةموضوع: رد: إحمي نفسك من الزهايمر   1/10/2017, 6:41 pm

الأخت الفاضلة الكريمة ( ليان ) المحترمة 
بارك الله فيك وحفظك من كل مكروه
أشكر لك هذا الإبداع والتميز 
أسأل الله أن يمنحك الصحة والعافية والعمر المديد 

تقبلي تحياتي وتقديري  




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الخطيب
عضو ماسي
عضو ماسي


الدولة : مصر
الجنس : ذكر
الأوسمة :








عدد المساهمات : 2051
تاريخ التسجيل : 23/02/2016
تاريخ الميلاد : 02/02/1969
العمر : 48
رقم العضوية : 2660
نقاط : 2891

مُساهمةموضوع: رد: إحمي نفسك من الزهايمر   1/10/2017, 7:24 pm





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إحمي نفسك من الزهايمر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
إحمي نفسك من الزهايمر , إحمي نفسك من الزهايمر , إحمي نفسك من الزهايمر ,إحمي نفسك من الزهايمر ,إحمي نفسك من الزهايمر , إحمي نفسك من الزهايمر
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ إحمي نفسك من الزهايمر ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
خزانة الأسرار في العلاج القرآني  :: الطب البديل والأعشاب وفوائدها الطبية :: الطب البديل والأعشاب وفوائدها الطبية-