خزانة الأسرار في العلاج القرآني

منتدى مختص بمعالجة كل حالات المس الشيطاني والسحر بكافة أنواعه وأشكاله بواسطة السور والآيات القرآنية الكريمة والأدعية المأثورة وأذكار الصباح والمساء
 
الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جإتصل بالشيخ التسجيلدخول

شاطر | 
 

 أفضل أنواع الزبادي بحسب خبراء التغذية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليلاس
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

الدولة : الأردن
الجنس : انثى
الأوسمة :




عدد المساهمات : 3252
تاريخ التسجيل : 02/10/2016
تاريخ الميلاد : 28/07/1967
العمر : 49
رقم العضوية : 3290
نقاط : 6733

مُساهمةموضوع: أفضل أنواع الزبادي بحسب خبراء التغذية   1/11/2017, 5:41 am

الزبادي هو طبق عربي أصيل، اشتهر كطبق رئيسي على المائدة العربية بلا منازع وتربع على عرش الأطباق الصحية لقدرته العظيمة على تطهير الأمعاء من الجراثيم والعمل على إيقاف عمل البكتيريا الضارة في الجهاز الهضمي وخاصة في الأمعاء الغليظة . وفي بلغاريا وجد الباحثون أن من أسباب ارتفاع معدل أعمار الشعب البلغاري تناولهم الزبادي بشكل يومي.

ما هو الزبادي ؟

هو عبارة عن اختمار الحليب “بالروبة ” وهي خميرة خاصة تحتوي على العصيات المؤثرة في السكر الموجود في الحليب فتحوله إلى “حمض اللبن” وتجعل طعمه مائلا للحموضة. الزبادي طعمه لذيذ وهو مفضل لدى العديد في عالمنا العربي لذلك سوف نستعرض فوائد الزبادي وإستعمالاته في الرجيم وافضل انواع الزبادي في الاسواق.

فوائد الزبادي

إن الزبادي يعد مصدرًا رائعًا للفيتامينات والمعادن والبروتينات، يعتبر غني بالكثير من المعادن والتي من أبرزها الكالسيوم سهل الامتصاص بسبب حموضة اللبن وبالتالي يحارب هشاشة العظام والكسور بجدارة.
يحتوي الزبادي على جميع الأملاح المعدنية الضرورية لسلامة الجسم مثل الفسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم والصوديوم والكلور والكبريت أما الحديد والنحاس فيوجد بنسبة قليلة.
يعتبر الزبادي مصدر غني بالكثير من الفيتامينات الهامة مثل الريبوفلافين (ب2) التي تصنع في الأمعاء بفعل البكتيريا المفيدة المتواجدة في الزبادي كما يحتوي على نسب جيدة من باقي أفراد فيتامين ب التي تذوب في الماء.
للزبادي دور كبير في تقوية جهاز المناعة ضد المسببات المرضية المختلفة
للزبادي دور كبير في تقليل نسبة الكوليسترول الضار
يعتبر الزبادي غموس لذيذ مع أصابع الجزر والخيار والبطاطا مما يشجع الأطفال على وجبات غذائية متوازنة
الزبادي والبشرة

يعتبر قناع الزبادي من أشهر أقنعة البشرة منذ عهد قدماء المصريين حيث جمال كيلوبترا وبشرتها الساحرة التي اشتهرت بقناع اللبن والعسل، وفي أيامنا هذه يعتبر قناع الزبادي من أشهر و أسهل الأقنعة المحضرة منزليا للمحافظة على بشرة مشرقة وبياض ناصع وخالي من التجاعيد . طريقة تحضير قناع الزبادي

الزبادي والرجيم

المفاجأة الكبيرة أن تناول الزبادي قليل الدسم يوميا سيحفز نقصان الوزن وتقليل دهون الجسم إضافة لتقليل بروز الكرش أكثر بنسبة 80% عن أولئك الذين يتبعون الحمية دون استخدام الزبادي ، حيث يساعد أكل الزبادي الغني بالكالسيوم إلى فقد أكثر من 2.5 سنتميتر في مقاس الوسط بالمقارنة بمن لم يتناولوا الزبادي ، حيث يعتبر الباحثون أن نسبة الكالسيوم في الغذاء تحفز الجسم لحرق مزيد من الدهون وعدم تكون كميات جديدة منه في الجسم ويعتقد الباحثون أن الغذاء القليل في الكالسيوم يزيد من إنتاج أنزيمات منتجة للدهون، ويقلل من نشاط الأنزيمات التي تكسر الدهون، والنتيجة خلايا دهنية أكبر وأكثر دهونا.

ويحتوي الزبادي على بكتيريا تعمل علي تحسين عمليه الهضم والتخلص من الانتفاخ
والزبادي مصدر ممتاز للبروتين والكالسيوم مما يدعم توازن الحمية دون خلل في العناصر الغذائية المقدمة بالحمية.

الزبادي وجمال الشعر

إضافة لفائدة الزبادي في مساعدة الشعر على النمو السريع يعمل الزنك والبروتين وحمض اللاكتيك الموجود في كوب من اللبن الزبادي على منع جفاف وتقصف الشعر وزيادة اللمعان فعمل حمام اللبن للشعر الجاف والمتقصف سيساعد في علاج المشكلة بالتأكيد .

طريقة إختيار الزبادي الصحي

تكثر انواع الزبادي في الأسواق والخيارالأفضل هو الزبادي/ الروب السادة بدون أي إضافات. الروب المنكه غالباً ما يحتوي على السكر المضاف الذي يزيد من إستهلاك السعرات الحرارية، لذلك الأفضل تحضير الزبادي المنكه في البيت عبر إضافة التوت البري، الفراولة، الأناناس، الزبيب أو أي فاكهة مفضلة بذلك تتجنبوا هذه الزيادة في السعرات.

من أنواع الزبادي الأخرى المتوفرة في الأسواق هي تلك التي تسوق على إحتوائها للبروبايوتك وانها مفيدة للأمعاء هذه المقولة صحيحة عن الزبادي بحيث طريقة تحضير الروب كما ذكرنا سابقاً يشجع على تكاثرهذه الأنزيمات الجيدة. النوع الآخر هو الزبادي قليل الدسم يحتوي على كل هذه الفوائد ولكن مع دسم أقل لذلك ينصح به لمتبعي الرجيم وبشكل عام في نظام غذائي صحي. من الأنواع ايضاً الزبادي خالي الدسم، ذلك يحتوي على دسم أقل من الزبادي قليل الدسم ولكن قد تتغير نكهته على البعض. كلاهم القليل والخالي الدسم خيارات صحية ممكن الإختيار بينهما. يتوفر في السوق أيضاً اللبن مع فواكها لايت،الخالي من السكر. هذا الصنف يحتوي على سكر الاسبرام المصنع، وقد ذكرنا سابقا أن الدراسات تتفاوت حول هذه المحليات الإصطناعية البعض يشجع على إستعمالها في حين البعض الآخر ينذر من عوارضها لذلك ننصح بإستهلاكها بإعتدال على الرغم من أنها قليلة السعرات. واخيراً شراب اللبن الذي يحتوي على الملح المضاف وأحياناً الثوم. المفضل أخذه بإعتدال لإحتوائه على الملح.

ينصح الخبراء بتناول 4 حصص من الألبان والاجبان في اليوم وذلك يعني 4 أكواب (250مل). ذلك مع إحتساب الالبان المستهلكة في الطعام والجبنة واللبنة وغيرها من مشتقات الحليب. ممكن تناول بين كوب لكوبين من الزبادي قليل الدسم في اليوم.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير العام
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة : العراق
الجنس : ذكر
الأوسمة :



عدد المساهمات : 6867
تاريخ التسجيل : 23/07/2009
تاريخ الميلاد : 01/07/1955
العمر : 61
رقم العضوية : 1
نقاط : 21533

http://ashraf.online-talk.net
مُساهمةموضوع: رد: أفضل أنواع الزبادي بحسب خبراء التغذية   1/11/2017, 1:18 pm

الأخت الفاضلة الكريمة ( ليان ) المحترمة 
بارك الله فيك وحفظك من كل مكروه
أشكر لك هذا الإبداع والتميز 
أسأل الله أن يمنحك الصحة والعافية والعمر المديد 

تقبلي تحياتي وتقديري  




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الخطيب
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

الدولة : مصر
الجنس : ذكر
الأوسمة :








عدد المساهمات : 2448
تاريخ التسجيل : 23/02/2016
تاريخ الميلاد : 02/02/1969
العمر : 48
رقم العضوية : 2660
نقاط : 3384

مُساهمةموضوع: رد: أفضل أنواع الزبادي بحسب خبراء التغذية   1/11/2017, 10:18 pm





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أفضل أنواع الزبادي بحسب خبراء التغذية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
أفضل أنواع الزبادي بحسب خبراء التغذية , أفضل أنواع الزبادي بحسب خبراء التغذية , أفضل أنواع الزبادي بحسب خبراء التغذية ,أفضل أنواع الزبادي بحسب خبراء التغذية ,أفضل أنواع الزبادي بحسب خبراء التغذية , أفضل أنواع الزبادي بحسب خبراء التغذية
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ أفضل أنواع الزبادي بحسب خبراء التغذية ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
خزانة الأسرار في العلاج القرآني  :: الطب البديل والأعشاب وفوائدها الطبية :: الطب البديل والأعشاب وفوائدها الطبية-