خزانة الأسرار في العلاج القرآني

منتدى مختص بمعالجة كل حالات المس الشيطاني والسحر بكافة أنواعه وأشكاله بواسطة السور والآيات القرآنية الكريمة والأدعية المأثورة وأذكار الصباح والمساء
 
الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جإتصل بالشيخ التسجيلدخول

شاطر | 
 

 البيض الغذاء المتكامل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليلاس
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

الدولة : الأردن
الجنس : انثى
الأوسمة :




عدد المساهمات : 3252
تاريخ التسجيل : 02/10/2016
تاريخ الميلاد : 28/07/1967
العمر : 49
رقم العضوية : 3290
نقاط : 6733

مُساهمةموضوع: البيض الغذاء المتكامل   1/11/2017, 5:44 am

البيض ذلك الغذاء المتكامل الذي لا غنى عنه للأطفال ولا تخلو منه موائد الكبار. الجميع يعرف قيمته الغذائية العالية ولكن تدور حوله الكثير من المعتقدات الخاطئة والعادات السيئة في التحضير والطبخ. في هذا المقال نوضح لكم بعض المعتقدات الخاطئة عن البيض، الفرق بين البياض والصفار، أنواع البيض، الأوميغا3 في البيض، محتوى البيض من الكوليسترول، عدد البيض المسموح به في الأسبوع، وأفضل طرق لتحضير البيض.

البيض والرجيم

تحتوي البيضة الواحدة على 75 سعرة حرارية وتتركز 60 سعرة حرارية منهم في صفار البيض. لذا من الرائج أخذ بياض البيض في الرجيم. إلا أننا ننصح بتناول البيضة كاملة وذلك للقيمة الغذائية العالية في الصفار وفي البيضة ككل. وتجدر الاشارة إلى أن طريقة تحضير البيض تسهم بشكل كبير في تحديد محتواه من السعرات الحرارية. فالبيضة المسلوقة تحتوي فقط على 77 سعرة حرارية بينما تحتوي البيضة المقلية على ما يقرب من 82 سعرة. أما البيض المطهو باستعمال الكثير من الزيوت أو الزبدة فيرتفع محتواه من السعرات الحرارية الى أكثر من 125 سعرة حرارية. إذا كنتم ترغبون برجيم صحي يحتوي على البيض، اتبعوا هذا الرجيم

فقدان الوزن بسرعة: ما هي أفضل طريقة؟

البيض لشعر كالحرير

قد تتعجب كثير من الفتيات عند قراءة محتويات غسول الشعر الخاص بها لتجد من ضمن مكوناته بروتين البيض. والحقيقة انه ليس هناك ما يدعو للعجب فالبيض إضافةً الى قيمته الغذائية العالية يحتوي على نسب عالية من مادة الليسثين التي تقوي بصيلات الشعر وتقضي على التقصف والجفاف. كما أن صفار البيض يلعب دوراً هاما في ترطيب الشعر. يمكنك عمل مستحضرات لترطيب شعرك في المنزل باضافة صفار البيض الى معلقة من زيت الزيتون وتركه على شعرك من ساعة الى ساعتين، ثم اغسلي شعرك وكرري هذه الخطوات مرتين أسبوعياً وستلاحظين الفرق في نعومة الشعر. اذا كنت لا ترغبي في وضع البيض على شعرك، إليك وصفة أخرى لعلاج الشعر المتقصّف والجاف.

فوائد البيض

يحتوي البيض على جميع العناصر الغذائية من بروتين متركز في البياض، دهون، كما يحتوي البيض على جميع الفيتامينات والمعادن ماعدا فيتامين ج (C). وليس صحيحاً ان بياض البيض أكثر فائدة أو قيمة غذائية من صفار البيض فلكل منهما عناصره الغذائية المميزة والصواب هو تناول البيضة بكاملها للوصول الى الاستفادة القصوى من عناصرها الغذائية القيمة.

مصدر للأوميغا 3
البيض بطبيعته مصدر للأوميغا 3 وهي المادة الأهم والأفضل من أجل تعزيز القدرات العقلية ورفع مستوى التركيز والقدرات الذهنية خاصةً لدى الأطفال. كما أن الأوميغا 3 له تأثير سحري على القلب والأوعية الدموية والشرايين وتقليل مخاطر الكوليسترول الضار. تحتوي البيضة الواحدة على مايقرب من 150 مليغرام من الأوميغا3. مؤخراً قامت بعض المراعي بانتاج بيض غني بنسب كبيرة من أوميغا 3 يتم انتاجه باطعام الدجاج أعلاف ومواد غذائية غنية بالاوميغا3.

تعرفوا على مستويات الكوليسترول الصحية

مصدر للسلينيوم
يمتليء البيض بجزئيه الصفار والبياض بعنصر السلينيوم المعروف بدوره الفعال في خصوبة الرجال وزيادة عدد وحركة الحيوانات المنوية. كما يلعب السلينيوم دوراً بالغ الأهمية كمضاد للأكسدة يساعد في التخلص من الجذور الحرة. البيضة الواحدة تمنح جسم الانسان حوالي 30% من احتياجاته من عنصر السلينيوم. لذا ينصح خبراء التغذية الرجال بضرورة تناول البيض في وجباتهم الغذائية باستمرار.

صحة العظام
قد تمنحكم البيضة الواحدة اكثر من عشرة بالمئة من احتياجاتكم من عنصر الفوسفور (الكبريت) اللازم لبناء عظام قوية. وتتركز أغلب تلك النسبة في صفار البيض أكثر من بياضه.

تعرفوا على مصادر الكالسيوم لعظام أقوى

مصدر فيتامين ب12 (B12)
يحتاج الانسان يومياً إلى حوالي 2.4 ميكروجرام من فيتامين ب12. وهو فيتامين حيوي و ضروري للجهاز العصبي ولتخليق خلايا الدم الحمراء كما يلعب دوراً أساسياً في عملية التمثيل الغذائي. وبيضة واحدة متوسطة الحجم قد تمدك بأكثر من 12% من احتياجات جسمك اليومية من فيتامين ب12. حيث تحتوي البيضة الواحدة على حوالى 0.3 ميكروجرام من فيتامين ب12 وهي نسبة ليست بالقليلة.

البيض والكوليسترول
ينبغي الانتباه إلى محتوى البيض من الكوليسترول حيث يتركز الكوليسترول في صفار البيضة دون بياضها. على الرغم من أن الكوليسترول ضرورى لأجسامنا لانه يدخل في عملية تخليق بعض الهرمونات إلا أنه لا يفضل الاسراف في تناول البيض لمن لديهم مشاكل في القلب أو يشكون من ارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم. عادة ما تحتوي البيضة الواحدة على 186 ملليجرام من الكوليسترول. ينبغي الانتباه الى ضرورة عدم تخطي حاجز 300 ملليجرام يومياً من الكوليسترول للشخص العادي وهذا يعنى تناول حوالي 7 بيضات اسبوعياً. أما الذين يشكون من إرتفاع في الكوليستيرول في الدم ينصح بتناول 2-3 بيضات في الأسبوع.

إقرؤوا أيضاً أفضل الأطعمة لصحة القلب وخفض الكوليسترول

البيض غذاء متكامل لطفلك

يمكنك إطعام طفلك البيض بدايةً من سن تسع شهور. للمزيد حول الأطعمة المهمة لنمو الطفل في هذه المرحلة إقرأي غذاء الطفل في السنة الأولى من العمر

إختيار البيض

ينصح خبراء التغذية بشراء البيض العضوي (Organic) وهو بيض يأتي من دجاج تمت تغذيته على أعلاف ونباتات عضوية لم تتدخل أي مواد كيماوية في زراعتها. ربما يكون هذا النوع من البيض مرتفع التكلفة إلا أن قيمته الغذائية مرتفعة أيضاً. كما تجدون في السوبرماركت بيض كتب عليه غني بالأوميغا3 في هذه الحال يعطى الدجاج طعام عالي المحتوى من الأميغا 3 مثل بذور الكتان. يتركز الأوميغا 3 هذا في صفار البيض. كما قد تجدون بيض لونه بني وبيض لونه أبيض في الأسواق. لون البيضة لا يدل على إختلاف في القيمة الغذائية إنما هو مجرد لون القشرة.

حفظ البيض

أسوأ مكان لحفظ البيض هو في باب الثلاجة حيث الحرارة مرتفعة نسبياً. ذلك يسبب تكاثر البكتيريا الغير محبذة. أفضل طريقة لحفظ البيض هو ابقائه في علبته ووضعه في أسفل الثلاجة.

أفضل الطرق لتحضير وطهي البيض

هناك العديد من المعلومات المتفاوتة حول تنظيف البيض قبل الطهي. أفضل طريقة لتنظيفه هو مسحه بورق للتخلص من البقايا. إذا أردتم تنظيفه أكثر يمكنكم غسل البيض في ماء دافيء بسرعة لكن بشرط عدم تركه في الماء لفترات طويلة، كما لا ينصح بإستخدام الماء البارد لأن ذلك يسبب دخول بعض البقايا على القشرة الى داخل البيضة.

بالنسبة للطهي أفضل طريقة لطهي البيض دون اضافة أي دهون أو اضافات ترفع من عدد السعرات الحرارية هى السلق. يمكن تقديم البيض المسلوق مع الخبز الأسمر التوست. أما اذا كنتم من محبي البيض المقلي يمكنم قلي البيض يملعقة صغيرة من زيت الزيتون. كما ينصح خبراء التغذية إضافة الخضار مثل السبانخ والفطر والبصل للحصول على وجبة صباحية كاملة تحتوي على البروتين والزيوت الجيدة والألياف. كما يمكنكم قلي البيض برذاذ الزيت في أواني الطهي ضد الالتصاق للحد من كمية الزيوت المضافة. كما يجب التنويه على ضرورة القلي بشكل جيد حتى تمام النضج وذلك تجنباً لوجود بكتيريا غير مرغوب فيها مثل السالمونيلا.

بعض الذين يمارسون رياضة الأوزان يستهلكون البيض النيء ظناً منهم أن البيض النيء أفضل للعضل أو للتمرين، هذا من الإعتقادات الخاطئة. كما أن هؤلاء قد يعرضون أنفسهم لبكتيريا غير مرغوب فيها، من ضمنها السالمونيلا التي قد تتواجد في البيض النيء. نسبة تلوث البيض أو الدجاج بالسالمونيلا هي نسبة صغيرة ولكن الحيطة واجبة.

القيمة الغذائية للبيضة الواحدة (50غ)

الفيتامينات والمعادن % القيمة اليومية
سيلينيوم 28%
بيوتين 26.6%
فيتامين ب12 22.9%
فيتامين ب2 20%
فيتامين د 10.8%
السُعرات الحرارية

تحتوي البيضة الواحدة على 75 سعرة حرارية
مغذيات غرام % القيمة اليومية
نشويات 0 0%
ألياف 0 0%
بروتين 6 13%
دهون 5 8%
* نسبة القيمة اليومية (Percentage Daily Value) هو دليل لنسبة المواد الغذائية الموجودة في حصة واحدة من الطعام. على سبيل المثال، إذا كانت القيمة الغذائية تشير الى 15 في المئة من الكالسيوم، فهو ما يعني أن حصة واحدة من هذا الطعام توفر 15 في المئة من الكالسيوم التي يحتاج إليها الجسم كل يوم. نسبة القيمة اليومية تساعد على تحديد ما إذا كان الغذاء هو مرتفع أو منخفض في العناصر المغذية المحددة، إذا كان الطعام يحتوي 5 في المئة أو أقل من المغذيات، يعتبر منخفض في تلك المغذيات. اما إذا كان لديه 20 في المئة أو أكثر من ذلك، فانه يعتبر عالي في تلك المغذيات.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير العام
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة : العراق
الجنس : ذكر
الأوسمة :



عدد المساهمات : 6867
تاريخ التسجيل : 23/07/2009
تاريخ الميلاد : 01/07/1955
العمر : 61
رقم العضوية : 1
نقاط : 21533

http://ashraf.online-talk.net
مُساهمةموضوع: رد: البيض الغذاء المتكامل   1/11/2017, 1:19 pm

الأخت الفاضلة الكريمة ( ليان ) المحترمة 
بارك الله فيك وحفظك من كل مكروه
أشكر لك هذا الإبداع والتميز 
أسأل الله أن يمنحك الصحة والعافية والعمر المديد 

تقبلي تحياتي وتقديري  




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الخطيب
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

الدولة : مصر
الجنس : ذكر
الأوسمة :








عدد المساهمات : 2448
تاريخ التسجيل : 23/02/2016
تاريخ الميلاد : 02/02/1969
العمر : 48
رقم العضوية : 2660
نقاط : 3384

مُساهمةموضوع: رد: البيض الغذاء المتكامل   1/11/2017, 10:11 pm





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البيض الغذاء المتكامل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
البيض الغذاء المتكامل , البيض الغذاء المتكامل , البيض الغذاء المتكامل ,البيض الغذاء المتكامل ,البيض الغذاء المتكامل , البيض الغذاء المتكامل
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ البيض الغذاء المتكامل ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
خزانة الأسرار في العلاج القرآني  :: الطب البديل والأعشاب وفوائدها الطبية :: الطب البديل والأعشاب وفوائدها الطبية-