خزانة الأسرار في العلاج القرآني

منتدى مختص بمعالجة كل حالات المس الشيطاني والسحر بكافة أنواعه وأشكاله بواسطة السور والآيات القرآنية الكريمة والأدعية المأثورة وأذكار الصباح والمساء
 
الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جإتصل بالشيخ التسجيلدخول

شاطر | 
 

  3 خطوات لصحة أفضل في العام الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليلاس
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

الدولة : الأردن
الجنس : انثى
الأوسمة :




عدد المساهمات : 3252
تاريخ التسجيل : 02/10/2016
تاريخ الميلاد : 28/07/1967
العمر : 49
رقم العضوية : 3290
نقاط : 6733

مُساهمةموضوع: 3 خطوات لصحة أفضل في العام الجديد   1/12/2017, 8:54 am

هاهو عام جديد يطل علينا. نتمنى فيه السعادة للجميع. ونتمنى لزوار موقع صحية أن يكون عامهم القادم أفضل من الماضي. فالعام الجديد نعمة من الله وفرصة جديدة لنعيد فيها تقييم حياتنا وخياراتنا بل وربما التفكير في بعض التغييرات التي ينبغي أن نضفيها على أسلوب معيشتنا.

نعرف أن أغلبنا يضع أهداف للعام الجديد ولكن قد لا نلتزم بتنفيذ القرارات بعد أن نتخذها خاصة ان كانت هذه الاهداف تشمل تغيير في نمط الحياة والمعيشة، وذلك لاننا نجد ان الابقاء على النمط المعتادين عليه اسهل ولا يحتاج تحدي أو مواجهة. سنقدم لكم في هذا العام الجديد أهدافاً صحية قيمة تستحق أن تسعى لتحقيقها بل وتعمل جاهداً للوصول إليها سوف تغير حياتك وتجعلك اكثر صحةً ونشاط.


نصيحتنا الأولى لك هذا العام، والهدف الأول الذي يجب السعي لتحقيقه هو تناول كميات أكثر من الخضروات والفاكهة قدر الامكان. فأغلب الدراسات والأبحاث تشير أنه كلما تناولت فاكهة أكثر، مايزيد عن خمس ثمرات، كلما قلت مخاطر اصابتك بالأمراض المزمنة كضغط الدم المرتفع والسرطان وأمراض القلب والسكري خاصة السكري نوع ثاني. ما رأيكم أن يكون هذا العام الجديد هو عام الفاكهة والخضروات لكم ولأسرتكم؟ أو بتعبير آخر ما رأيكم أن يكون هذا العام هو عام الصحة والنشاط؟

دعونا نقدم لكم خطة سهلة لتحقيق هذا الهدف. ابدأ وا بتناول من خمس الى تسع حصص من الفاكهة والخضروات يومياً. ابدأوا عامكم الجديد باضافة المزيد من الفاكهة والخضروات للوجبات. أضيفوا الفاكهة المجففة إلى السلطة والساندوتشات. يمكنكم ان تضعوا السبانخ في اللازنيا. جربوا أن تضاعفوا كمية الفلفل والبصل في أومليت البيض على الافطار في الصباح.إضافة البروكلي الى البيتزا. فكل اضافة صحية ولو صغيرة ستضفي على وجباتكم المزيد من الفائدة.

النصيحة الثانية، الاكثار من الدهون المفيدة وهذا أصبح معروف الان بسبب الدراسات والتوصيات الغذائية الحديثة فازداد الوعي بضرورة تناول الدهون المفيدة كالأوميغا 3 وتجنب الدهون المشبعة الضارة. فالدهون الغير مشبعة تقلل من أخطار الالتهابات داخل أجسادنا مما يقلل من مخاطر الاصابة بالأمراض المختلفة وترفع من المناعة. فماذا ننتظر؟ ابدأوا فوراً بتغيير نظامكم الغذائي.

واليك الخطوات التي يجب اتباعها: تناول مالايقل عن 25 جرام من الدهون المفيدة يومياً. فينصح خبراء التغذية بأن يكون 20% من السعرات الحرارية التي تتناولها يومياً مصدرها هو الدهون الغير مشبعة كل يوم (وليس أكثر من 10% من الدهون المشبعة). وهو مايوازي حوالي 25-40 جرام من الدهون للأشخاص الذي يتناولون في المتوسط من 1200 الى 1800 سعرة حرارية كل يوم. يمكنكم تطبيق هذه النصيحة باستبدال عبوة اللحوم المحفوظة أو شرائح اللحم المبردة بعبوة التونة أو السردين. وإستبدال الجبنة المبشورة التي تضيفها الى السلطة بالمكسرات النيئة الغنية بالدهون المفيدة. كما أنكم تستطيع أن تبحثوا عن الافوكادو في السوق باهتمام أكثر لجعلها من مكونات وجباتك الأساسية. نصيحتنا لربات المنزل أن تضيف الفاكهة إلى مقادير الوصفات والسلطات كبديل للزيوت الضارة.

أما نصيحتنا الثالثة والأخيرة في هذا المقال فهي الاهتمام بسر الصحة والقوة البروتين. فالاهتمام بالبروتين في وجبتي الافطار والغداء يضمن لكم نهاراً مفعماً بالنشاط والطاقة. فهو المسؤول عن بناء الخلايا والعضلات. فلا عجب إذاً إذا ماعلمنا أن الدراسات تؤكد على أن الاشخاص الذين يحرصون على توزيع تناول البروتين على مدار اليوم هم الاكثر نجاحاً في الحفاظ على أوزانهم مثالية.

لتحقيق هذا الهدف اتبعوا النصيحةالتالية: تناول 15 جراماً من البروتين على الافطار. الحرص أن يكون حوالي ربع البروتين اليومي موجود على مائدة الافطار وهو مايعدل 15 جراماً من البروتين لشخص يحرق حوالي 1200 سعرة حرارية باليوم. ومن البروتينات التي يجدر بكم اضافتها إلى مائدتكم البيض المسلوق، الزبادي الخالي من الدسم، الجبن الطبيعي المصنوع من اللبن المنزوع الدسم. كما يمكن أن تبتكروا باضافة شرائح الدجاج الى البيض أو إضافة بعض حبات اللوز إلى فطوركم مما يرفع من محتوى البروتين للوجبة.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير العام
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة : العراق
الجنس : ذكر
الأوسمة :



عدد المساهمات : 6867
تاريخ التسجيل : 23/07/2009
تاريخ الميلاد : 01/07/1955
العمر : 61
رقم العضوية : 1
نقاط : 21533

http://ashraf.online-talk.net
مُساهمةموضوع: رد: 3 خطوات لصحة أفضل في العام الجديد   1/12/2017, 10:54 am

الأخت الفاضلة الكريمة ( ليان ) المحترمة 
بارك الله فيك وحفظك من كل مكروه
أشكر لك هذا الإبداع والتميز 
أسأل الله أن يمنحك الصحة والعافية والعمر المديد 

تقبلي تحياتي وتقديري  




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الخطيب
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

الدولة : مصر
الجنس : ذكر
الأوسمة :








عدد المساهمات : 2448
تاريخ التسجيل : 23/02/2016
تاريخ الميلاد : 02/02/1969
العمر : 48
رقم العضوية : 2660
نقاط : 3384

مُساهمةموضوع: رد: 3 خطوات لصحة أفضل في العام الجديد   1/12/2017, 11:27 pm





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
3 خطوات لصحة أفضل في العام الجديد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
3 خطوات لصحة أفضل في العام الجديد , 3 خطوات لصحة أفضل في العام الجديد , 3 خطوات لصحة أفضل في العام الجديد , 3 خطوات لصحة أفضل في العام الجديد , 3 خطوات لصحة أفضل في العام الجديد , 3 خطوات لصحة أفضل في العام الجديد
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ 3 خطوات لصحة أفضل في العام الجديد ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
خزانة الأسرار في العلاج القرآني  :: الطب البديل والأعشاب وفوائدها الطبية :: الطب البديل والأعشاب وفوائدها الطبية-